وزير الصحة يعد مهنيي القطاع باعتماد أقصى درجات المرونة بخصوص منح فترات الراحة

أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام أن خالد ايت الطالب، وزير الصحة، استجاب للمطلب الذي قدمته النقابة، “باعتماد أقصى درجات المرونة على المستوى الجهوي والإقليمي، بخصوص منح ترخيص بفترات للراحة للعاملين بالقطاع”، موضحة أنه وعد بإعطاء توجيهات في هذا الإطار للمسؤولين إقليميا وجهويا.

وأكدت النقابة أنه تم خلال اللقاء الذي جمعها بالوزير، الاتفاق على إيجاد حل عملي لمشكل أطباء الشغل، وعلى تحسين ظروف علاج المصابين من الشغيلة الصحية بكوفيد 19 ومراسلة المسؤولين جهويا وإقليميا لتطبيق هذا القرار.

وأوضحت الهيئة النقابية أنه سيتم العمل على إيجاد صيغة قانونية لحماية حقوق المصابين بـ (كوفيد 19) العاملين بالقطاع الصحي العمومي، فضلا على حل مشكل كل الأطباء الناجحين في مباريات التخصص.

وكشفت النقابة أن المسؤول الحكومي، أخبرها بمضامين موافقة وزارة المالية على التحفيزات المالية المخصصة للشغيلة الصحية في إطار جائحة (كوفيد 19)، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على نقاش التفاصيل التقنية ومعايير وطريقة التوزيع خلال الاجتماعات التقنية.

وأبرز المصدر ذاته أن المسؤول الحكومي اتفق على تجويد التواصل واستمرار الاجتماعات التقنية دوريا لنقاش كل النقاط الآنية والمطالب الأساسية للملف المطلبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد