الخراطي يدعو لإعادة النظر في نظام إستخلاص فواتير الماء والكهرباء

كشف بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، ان نظام إستخلاص فواتير الماء والكهرباء في صالح الشركات على حساب المستهلكين، داعيا إلى إعادة النظر في هذا النظام لإنصاف المواطنين.

وأوضح الخراطي في تصريح للمصدر ميديا، أن فواتير الماء والكهرباء أصبحت تثقل كاهل المواطن المغربي خاصة الأسر المعوزة، وذلك بسبب منظومة الاستخلاص التي اصبح من الضروري اليوم إعادة النظر في مبررات قيامها، والتي أملتها وضعيات وضرفية خاصة ببلادنا.

وأوضح رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك أن فواتير الماء والكهرباء عرفت “زيادة صاروخية بدون مبرر”,

وشدد الخراطي على انه من غير المعقول أن تستمر الحكومة على فرض الضريبة على الضريبة في فواتير الماء والكهرباء، التي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار بيعها للمواطنين.

وطالب رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك الحكومة والوزارات الوصية بالتدخل من أجل حماية المستهلك، وإيجاد صيغ عاجلة لإستبيان حقيقة الأسعار  التي فودئ بها عدد من المغاربة.

وفوجئ عدد من المواطنين، خلال الأسبوع الجاري، بفواتير تجاوز سعرها أضعاف ما كانت تسجله، خلال الأشهر السابقة، وطالب المتضررون بضرورة تدخل عاجل، لإعادة الأمور إلى نصابها، محذرين مما يمكن أن تخلفه الفوايتر مرتفعة السعر من تأزم في جيوب المغاربة، خصوصا في ظل جائحة كورونا وتأثيرها الاجتماعي والإقتصادي على عدد من اللأسر المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد