وزير الصحة يحذر من الوقوع في انتكاسة كبيرة بسبب طفرة فيروسية لوباء “كورونا”

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة، إن حملة التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد تتواصل في المغرب بشكل سلس وبطريقة تدبيرية كانت محط تنويه عالمي، مضيفا أن “ذلك جاء نتيجة الاستباقية التي اعتمدتها المملكة بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس”.

وقال ايت الطالب ضمن جوابه عن سؤال حول تدبير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أنه رغم التحكم في الحالة الوبائية فإن القلق بخصوص وجود طفرة فيروسية يتطلب الحيطة والحذر لتجنب انتكاسة يمكن أن تعصف بجهود المملكة.

وعن السلالة الهندية، أوضح وزير الصحة أن الوزارة تواصلت مع الرأي العام ببلاغ واضح، مشيرا إلى أن المغرب يتوصل بإمدادات التلقيح.

وأفاد المسؤول الحكومي أن شهر ماي الجاري سيعرف ارتفاعا ملحوظا في حجم تزويد المملكة باللقاحات الضرورية.

وأوضح ايت الطالب أنه من المنتظر أن تنجح المملكة في الأشهر المقبلة في تطعيم الأشخاص الذين يحملون عوامل الاختطار ما فوق 50 سنة، وتحقيق أهم أهداف الحملة الوطنية، وهو القضاء على الحالات الخطيرة وتحقيق المناعة المنشودة.

وأضاف نفس المتحدث أن الإجراءات التي اتخذها المغرب، والتي تدخل من ضمنها حظر التنقل الليلي في شهر رمضان المبارك، أسهمت في إنجاح الحملة الوطنية، خاصة مع تسجيل المنحى الوبائي انخفاضا كبيرا في الأسابيع الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد