وزير الخارجية الموريتاني يصل للمغرب ويشيد بعلاقة البلدين المتينة

أشاد وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الإثنين من الرباط ” بحكمة المغرب، والتنمية والتطور الذى تعرفه المملكة”.
مؤكدا ذات المتحدث أن الرسالة الجديدة التى حملها هي ” تأكيد الرغبة على مواصلة التعاون …”، مضيفا ان “استمرار البلدين في حلحلة كل الملفات العالقة بين الرباط ونواكشوط؛ في مقدمتها الشاحنات المغربية ”.

ومن جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة على أن علاقات المملكة بموريتانيا، “خاصة ولا مثيل لها، فرضتها الأواصر التاريخية والقرب الجغرافي ورابط الدم والروابط الروحية بين الشعبين .

وقال بوريطة إن “موريتانيا جزء أساسي من مبادرة الأطلسي الملكية”.

معتبرا خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير خارجية القطر الشقيق محمد سالم ولد مرزوك، أن “موريتانيا لها مكانتها المهمة، وفاعل أساسي في هذا الورش الاقتصادي الكبير، والذي يفيد دول الساحل”، مضيفا أن “نواكشوط والرباط على اتصال دائم في جميع الملفات، وزيارة اليوم لها طابع خاص، بتعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني”.

مضيفا إن “قائدي البلدين عبّرا، خلالها المكالمة الأخيرة التي جرت بينهما، على دعم المغرب لموريتانيا، سواء محليا أو إقليميا، خاصة أن نواكشوط تشكل قطب استقرار في المنطقة”.

كما أشاد المتحدث نفسه بدينامية الدبلوماسية الموريتانية، ” بفضل جهود الرئيس الموريتاني الذي جعل نواكشوط عنصرا مهما في أية شراكة”، مبينا أن “المغرب ليس له شراكة قوية مثل تلك التي مع موريتانيا”
للإشارة ان زيارة وزير الخارجية الموريتاني تأتى ضمن جولة قادته إلى كل من الجزائر وتونس وليبيا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد