هاشم البسطاوي.. يثير الجدل بتصريحات مخيفة “الطلبة كيدخلو المعهد مسلمين ويخرجوا ملاحدة”

صرح الفنان المعتزل هاشم البسطاوي، في بث مباشر جمعه والداعية الإسلامي حمزة الخالدي، عبر تطبيق الفيسبوك للتواصل الإجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، بأن المعهد الذي درس فيه، بعيد كل البعد عن الدين، يدرس به ملاحده، يعتمدون مناهج بعيدة كل البعد عن الدين، وهو التصريح الذي لقي صدى واسعاً في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي، لما تحمله من اتهامات خطيرة للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، بالرباط، وهي المؤسسة التي نشأت فيها موهبته وسقلت لمدة أربعة سنوات.

 

قال: “عندما تذهب للدراسة ينتابك إحساس أنك تدرس في وسط يوجد خارج المغرب، لا آثار للإسلام هناك.. كل شيء بعيد كل البعد عن الشريعة.. وبعض الأساتذة ملحدين ويعلنون إلحادهم، بل أنا أقول وأتحمل مسؤوليتي في قول أنهم كفار”، وفي ذات السياق، اعتبر البسطاوي أن مناهج التعليم هناك تشجع على “الإلحاد” و”إنكار الدين الاسلامي”، مؤكدأً أن هناك من الطلبة من دخلوا المعهد مسلمين وتحولوا إلى ملاحدة بسبب بعض الأساتذة والمناهج الدراسية والمسرحيات والأعمال التي أنتجها “ملحدون”.

وتم تداول هذا المقطع على نطاق واسع بمختلف المنصات والوسائل الإجتماعية، الشيء الذي أدخل معارفه وأصدقاءه وزملاءه في حالة من الصدمة، مستنكرين ما قاله البسطاوي عن المعهد والأساتذة وكذا بعض الطلبة والمقررات الدراسية، حيث أن هذه التصريحات المخيفة قد تكون سبباً في وقوع سوء قد يطال أياً منهم.

شاهد الفيديو:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد