نقل جثتين بسيارة نقل الأموات من ايطاليا تتثير غضب مغاربة العالم

0

ندد جمال الدين ريان رئيس مرصد التواصل والهجرة، بالطريقة التي تم بها نقل جثامين مهاجرين مغاربة من ايطاليا الى المغرب عبر سيارة نقل الأموات بدل الطائرة، معتبرا أن ذلك خرق صارخ لقدسية  الأموات وتهديد لسلامة الوطن بما قد تتسبب فيه من الحوادث.

وتابع ريان في تصريح للمصدر ميديا ” أولا وقبل أن نخوض في القصة علينا الانتباه الى مسألة غاية في الخطورة، وهي أن نقل الأموات في السيارة، وقطع مسافة 2800 كلم، يجعلنا  نتسائل حول من أعطى إلى هذه السيارة رخصة المرور، ألم يتم التفكير في أن فتح باب نقل الجثامين عبر السيارات من السهل أن يكون طريقا سهلا لتهريب المخدرات أو الأسلحة داخل الوطن”.

وأضاف ريان ” لقد استنكرت الجالية المغربية نقل الجثامين في ظروف لا تراعي كرامة الموتى، أذ كيف ستصل هذه الجثامين بعد أن تم السفر بهما لمدة 30 ساعة، وبعد دخول المغرب وضع الجثمان الاول بمنطقة جوج بغال جهة الشرق، ليكمل السائق بالجثمان الثانية الى زاوية الشيخ”.

واوضح ريان بأن أخ الضحية حسن والذي توفي نتيجة حادثة سير بايطاليا سارع الى نقل جثمان أخيه من أجل دفنها في المغرب، إلا أن القنصلية بفيرونا اخبرته بانه لابد من انتظار توصلها بوثيقة من الادارة المغربية، كما قيل له أنه لا توجد طائرة لنقل جثمان اخيه خلال تلك الأوقات، لكن تفاجأ حسن باعطاء القنصيلة لترخيص لشركة نقل الأموات من أجل نقل الجثة الى المغرب، وحال وضع الصندوق في السيارة صدم الاخ بوجود صندوق آخر لجثة مغربي آخر، متسائلا هل تتوفر هذه السيارات على معايير نقل الأموات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد