نقابة الاستقلاليين تخرج عن صمتها وترد على الخارجية

0

نددت الكتابة الدائمة للاتحاد العام للشغالين، ببلاغ وزارة الخارجية الذي يخدم أجندة داخلية مشبوهة تبتغي النيل من الأحزاب الوطنية التي حمى مناضلوها المغرب بدمائهم منذ انخراطهم في حركة المقاومة الوطنية في وجه الاستعمار.

وإستنكرت الاتحاد في بلاغه عبارات تشكيك البلاغ في وطنية الأمين العام لحزب الاستقلال الذي يعد سابقة خطيرة لمؤسسة من مؤسسات الدولة في حق أمين عام حزب سياسي معروف بمواقفه الوطنية، وأن ليس من حقها رسم مسافات بين الحزب الوطني وأمينه العام.

وأوضحت  أن السياق الذي تحدث فيه الأمين العام لم يكن سوى سياقا تاريخيا، وأن استقلال الجمهورية الإسلامية الموريتانية لا يمكن أن يكون موضع شك أو مادة للسجال السياسي الداخلي.

وفي سياق آخر، أشادت نقابة الاستقلاليين انضباط هياكل الاتحاد العام في مواجهة تلك الحملة، وتدعو كافة المناضلات والمناضلين للتعبئة والحذر من استهداف حزب الاستقلال قلعة العمل الوطني الشريف وأمينه العام.

 يشار الى ان وزارة الخارجية المغربية قد وصفت في بلاغها تصريحات حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال بالخطيرة وغير المسؤولة  حول حدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية ووحدتها الترابية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد