نزوح جماعي لسيارات دفع رباعي خارج المضار الحضري لمدينة العيون

قام صباح اليوم الثلاثاء مجموعة من ملاك السيارات رباعية الدفع ما يقارب 150 سيارة بمحاولة النزوح الجماعي خارج المضار الحضري لمدينة العيون ، حيث قامت السيارات بالاجتماع اما المالية بشارع مكة وبعد دلك انطلقوا في موكب وعند وصولهم الى نقطة مراقبة الدرك تم ايقافهم وتحاور معهم من اجل معرفة سبب اقدامهم على هذه الخطوة ليتم بعد ذلك اخبارهم انه سيتم عقد لقاء بينهم وبين والي مدينة العيون ،مما جعلهم يعودون ادراجهم نحو المدينة وحسب تصريح احد ارباب السيارات ” للمصدر ميديا” فانه تم تعين ستة اشخاص سوف يقومون الان بعقد لقاء مع والي المدينة  .

هذا وحسب نفس التصريح، فان سبب هذا الاحتجاج ومحاولة النزوح الجماعي هو تفاجئ اصحاب السيارات بمتابعتهم من طرف مديرية الضرائب بالعيون بمبالغ مالية تصل إلى 70000 درهم عن سنوات 2016 و2017 و2018، وإخبارهم بإن مبلغ الضريبة السنوية أصبح 20000 درهم بدل 800 درهم ورغم توفرهم على تواصيل مسلمة من إدارة الضرائب تثبت أدائهم لضريبة سنة 2017  وما اثار غضبهم هو اخبارهم ان هذا التوصيل غير مسجلة في النظام المعلوماتي الجديد الذي صنف السيارات الرباعية الدفع الى قسمين حسب نفس التصريح   حيث يؤدي بعضها 800 درهم والبعض الآخر يأدي 20000 درهم مما جعلهم في حيرة من أمريهم و أجج الشكوك في سلامة هذا النظام المعلوماتي الجديد .

يشار الى ان مدينة الداخلة تعرف هي الاخرى احتجاجات مماثلة لاصحاب سيارات الدفع الرباعي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد