موظفو الطرق السيارة في المغرب يهددون بخوض إضراب مفتوح

نظم الإتحاد الوطني للشغل بمقره المركزي بالرباط ، ندوة صحفية بخصوص إضراب موظفوا الشركة الوطنية للطرق السيارة .

وعبر الكاتب العام لشركة الوطنية للطرق السيارة سعيد زدازي عن أسفه للأموال العامة التي هبت مهب الرياح نتيجة إضراب موضفي الشركة، حيث حمل المسؤولية كاملة لأنس بنعزوز، مؤكدا أنه لم يفتح بابا للنقاش مع العاملين في الشركة .

وإستنكر زدازي ماقام به بنعزوز ، من تصريحات تضلل الرأي العام و أنه حاول مرارا و تكرارا الضغط على الموضفين المضربين بشتى الطرق .

وتابع الكاتب العام لشركه الوطنية للطرق السيارة أنه إذا إستمر الوضع على ما هو عليه، فسيرفع المضربون السقف و يدخلون في إضراب مفتوح .
هذا وقد عمدت الجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب و المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى توجيه طلب للإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب من اجل العمل على إبرام اتفاقية جماعية، و لقد جاء هذا الطلب نتيجة لبروز مجموعة من المعطيات و الأحداث و التي أصبحت تهدد حقوق المستخدمين و استقرارهم نذكر من أهمها ما يلي:

-تفاقم الإحساس في وسط المستخدمين بالغموض و الضبابية على مصير الشركة خاصة مع تركيز المدير العام في مجموعة من الاجتماعات على الأزمة المالية التي تجتازها الشركة و توجيهه لحل المشكل باستقدام إحدى الشركات الفرنسية لمنحها تسيير مرفق الطرق السيارة

-كما تركز حديثه عن عزمه تغيير هيكلة الشركة

-خرق لمقتضيات القانون الأساسي و ما جرى عليه العرف و اعتماد الارتجالية و المحسوبية بخصوص الترقية السنوية و توزيع منحة المردودية في غياب تام لأي معايير موضوعية و واضحة هدفا لخلق الفرقة و الاحتقان بين المستخدمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد