مستشفيات المغرب: لا مكان لسبعيني يحتضر بحجة “مكايناش بلاصة”

0

عادت من جديد وزارة الوردي إلى واجهة الإنتقاد العمومي، بعدما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يعود لمريض يبلغ من العمر 74 سنة من بني ملال، وهو على فراش الموت، يعاني من مرض القلب، بعدما تداولوا قبل ذلك وثيقة اعتبروها سابقة في تاريخ التطبيب داخل مستشفيات الوردي.

الوثيقة مكتوب بها -manque place-  أو بالعربية – لا يوجد مكان والقسم ممتلئ – وبالدارجة – مكايناش بلاصة- والغريب أنها مختومة بشكل رسمي بخاتم المستشفى الجهوي ببني ملال، على الرغم من أن حالة المريض تستلزم رقوده بالمستشفى الجهوي تحت الرعاية الطبية بجناح القلب والشرايين.
وإعتبر النشطاء أن تعمد المسؤول بقسم القلب بالمستشفى الجهوي أن يختم فوق جملة “مكايناش بلاصة”، دعوة غير مباشرة من إطار طبي إلى وزير الصحة من أجل  الالتفات لوضعية مستشفى بني ملال ومايعانيه من نقص حاد في الأطباء وفي التجهيزات.
فيما إعتبر آخرون أن المشكل ليس بمستشفى بني ملال، بل من وزارة الصحة التي ليست قادرة على تغطية علاج جميع المواطنين وضمان حقهم في العلاج.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد