لقاء تواصلي في وجدة يستعرض جهود الخلية المحلية للتكفل بضحايا العنف

احتضن قصر العدالة بمدينة وجدة يوم الأربعاء ، لقاءً تواصليًا نظمته الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، برئاسة ذ. خالد خراجي، النائب الأول للسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوجدة، ورئيس الخلية المحلية.

يندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ أحكام القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة، وتحديدًا المادة 17 التي تلتزم بتنظيم سياسات وبرامج توعية بمخاطر العنف ضد المرأة، وتصحيح صورتها في المجتمع، وتعزيز الوعي بحقوقها، هذا وقد تم تسليط الضوء على مختلف الأنشطة التي تم تنفيذها وفقًا لخطة العمل المتفق عليها في بداية العام، وتم التطرق أيضًا إلى التحديات والعقبات التي تواجه عمل الخلية وأعضائها، مع طرح حلول مقترحة لتحسين جودة الرعاية للنساء المعنفات والأطفال في وضعيات هشاشة.

كما تم تقديم خطة العمل لعام 2024، والتي ترتكز على تعزيز آليات التكفل بالنساء ضحايا العنف وتعزيز آليات الرعاية للأطفال في وضعيات هشاشة، حيث خصص جزء من الاجتماع للحضور للمشاركة في نقاش موسع حول موضوع الاجتماع، واختتم اللقاء بإصدار توصيات تتعلق بتحسين رعاية النساء ضحايا العنف والأطفال في وضعيات هشاشة.

اللقاء شهد حضور كبار القضاة، بالإضافة إلى ممثلين عن المصالح اللامركزية ذات الصلة، وممثلين عن قطاعات الأمن الوطني والدرك الملكي، وشمل الحضور أيضًا فعاليات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة والطفل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد