عيوش: جلالة الملك هو أل دخلني للمجلس هو أل يخرجني منو

0

في تصريح حصري للمصدر ميديا رد نور الدين عيوش  عن المطالبين بطرده من المجلس الأعلى للتربية والتكوين قائلا: ” هما عندهم الحق يقولو ال بغاو، انا جلالة الملك هو ال دخلني للمجلس ، وأنا لا أعطي أية أهمية لما يقال “.

وحول التصريحات التي هاجمت فيها النائبة البرلمانية آمنة ماء العنين نور الدين عيوش، في لقاء لها عبر برنامج مواطن اليوم الذي تبثته ميدي 1 تيفي  قال ” تقول ال بغات ، آمنة برلمانية وأحترمها وأذا أرادت أن تقول رأيها فل تقله ولكن بإحترام وأنا لا أقدر الناس الذين لا يحترمون الرأي الآخر “.

وكشف عيوش للمصدر ميديا عن إستعداده لإصدار قاموس إلكتروني مجاني بالدارجة يكون في متناول جميع المواطنين قائلا: ” أصدرنا الدفعة الأولى من القاموس الورقي بالدارجة ب 200 درهم، والآن نستعد لإصدرا قاموس إلكتروني مجاني لكل المواطنين سيكون جاهزا بعد شهرين كأبعد تقدير”.

كما دعى عيوش من المواطنين المغاربة بان يساهموا معه في هذا القاموس بمقترحاتهم وبالأمثال المغربية، مضيفا ” أن اللغة الدارجة هي لغة حية وتتطور دائما ونحن نحترم لغتنا الأم ومن لم يرد إحترامها فهذاك شغلو “.

جدير بالذكر، أن مجموعة من النشطاء أطلقوا عريضة على موقع “أفاز” الدولي المختص في العرائض، تطالب فيها الديوان الملكي ورئاسة الحكومة والبرلمان، بطرد نور الدين عيوش من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد