عاجل: ولد عبد العزيز وبنكيران يعقدان اجتماعا مغلقا لإصلاح العلاقة الدبلوماسية

0

عقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، صباح اليوم الأربعاء بمدينة ازويرات شمال موريتانيا اجتماعا مغلقا، حيث من المقرر أن يستمر لاجتماع لمدة ساعتين.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأخبار الموريتانية، فإن الجلسة المغلقة يحضرها أيضا وزير الخارجية الموريتاني، والمستشار الخاص لرئيس الحكومة المغربية.

ونقل نفس المصدر، إن رئيس الحكومة المغربية سيطرح خلال اللقاء مواضيع عديدة أبرزها طمأنة الجانب الموريتاني بشأن الموقف الرسمي في المغرب من التصريحات التي صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي بشأن تبعية موريتانيا للمغرب إضافة إلى الإعراب عن رغبة المملكة في تبادل السفراء بين البلدين في أقرب الآجال وإعادة العلاقة الدبلوماسية بينهما لسابق عهدها مع التزام الجانبين عن أي تصرف من شأنه استفزاز الطرف الآخر.

وبحسب ذات المصادر فإن بعض النقاط التي يحملها رئيس الحكومة المغربية سيتم الرد عليها بشكل مباشرة من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فيما سيتم الرد على البعض الآخر عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد