عاجل: هذا هو برنامج زيارة بنكيران لموريتانيا يوم غد

0

كشفت وكالة الأخبار الموريتانية عن برنامج الزيارة التي ينتظر أن يؤديها غدا الأربعاء رئيس الحكومة المغربية عبد الإلاه بن كيران لموريتانيا وذلك بعد ساعات من مكالمة هاتفية أجراها الملك المغربي محمد السادس بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وأكدت الوكالة حسب مصدر رسمي أن عبد الإلاه بن كيران سيصل مدينة ازويرات الساعة العاشرة صباحا على متن طائرة خاصة، مضيفة أن هناك توجه بمغادرة الوزير الأول يحي ولد حدأمين للعاصمة انواكشوط السابعة صباحا باتجاه ازويرات لاستقبال نظيره المغربي، فيما تطرح بقوة مسألة استقباله من طرف الوزير الأمين العام للرئاسة مولاي ولد محمد الاغظف.

وحسب المصدر ذاته فإنه من المنتظر أن يتجه رئيس الحكومة المغربية إلى فندق اسنيم لقضاء راحة قصيرة يتجه بعدها إلى مبنى ولاية ازويرات حيث سيجري لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمدة ساعتين حسب المبرمج رسميا.

وأضاف المصدر  أن رئيس الحكومة المغربية سيطرح خلال اللقاء مواضيع عديدة أبرزها طمأنة الجانب الموريتاني بشأن الموقف الرسمي في المغرب من التصريحات التي صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي بشأن تبعية موريتانيا للمغرب إضافة إلى الإعراب عن رغبة المملكة في تبادل السفراء بين البلدين في أقرب الآجال وإعادة العلاقة الدبلوماسية بينهما لسابق عهدها مع التزام الجانبين عن أي تصرف من شأنه استفزاز الطرف الآخر.

وبحسب ذات المصدر فإن بعض النقاط التي يحملها رئيس الحكومة المغربية سيتم الرد عليها مباشرة من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فيما سيتم الرد على البعض الآخر عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.

وسيختتم بن كيران زيارته لموريتانيا بعقد مؤتمر صحفي للرد على أسئلة الصحفيين قبل أن يغادر عائدا إلى المغرب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد