رئيس جماعة يقود دوارا بنواحي مراكش لعقد شراكة مع الدنمارك

من المنتظر أن تعقد جماعة ” تزارت” بإقليم الحوز – جهة مراكش – اسفي، شراكة مع جامعة دانماركية و تيدوكلا لتنمية الكائن مقرها بالنرويج . وذلك من أجل خلق إطار للاشتغال المشترك بين الأطراف المذكورة و فاعلين من المجتمع المدني من الدول الاسكندنافية و من داخل الجماعة والإقليم، ولقد تجسدت اولى خطوات هذه الاتفاقية خلال زيارة 120 طالب دانماركي تحت تأطير المندوب السامي لدولة الدنمارك ب cop 22 “.

وأكد عمر العلاوي رئيس رئيس جماعة تزارت، على أن التفكير في الشراكة جاء على خلفية حلول المجموعة الطلابية بالمنطقة في إطار زيارة سياحية موجهة من احد جمعيات أصدقاء دوار ايت عبدي بالنرويج والدانمارك، والتي عبرت عن رغبتها في عقد شراكة مع الجماعة.

وأضاف العلاوي المنتخب عن حزب الأصالة والمعاصرة، على ان الشراكة المرتقبة والتي ستجمع كلا من احد الجامعات الدنماركية وجمعية اصدقاء دوار ايت عبدي وجماعة تزارت، تاتي في إطار الدبلوماسية الموازية، وخاصة في علاقة بالدول الإسكندينافية لما لها من وزن ومكانة، وقوة على مختلف المستويات وخاصة الدبلوماسية منها لخدمة القضية الوطنية للصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Outbout el houssaine يقول

    ملاحض الاخوان ليس الجمعية الأصدقاء بل وهي جمعية تيدوكلا لتنمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد