دراسة طبية تؤكد..الكلاب تستطيع كشف أمراض السرطان

أثبتت دراسة طبية أن الكلاب تستطيع أن تكتشف مرض سرطان الرئة في مراحله المبكرة، كما أنه يمكنها التعرف على أمراض السرطانات الأخرى مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والمثانة.

وتمت الدراسة تحت إشراف عدد متميز من الأطباء الألمان بوجود مجموعة من الكلاب البوليسية المدربة و100 حالة مصابة بمرض سرطان الرئة و400 حالة غير مصابة بسرطان الرئة. ثم بدأت الكلاب تتعرف على 71 حالة من 100 حالة مصابة بمرض سرطان الرئة كما تعرفت الكلاب أيضًا على 372 من بين 400 حالة غير مصابة بسرطان الرئة.

كما أوضحت الدراسة التي أشرف عليها الباحث الألماني تورستن واليس أن سبب اكتشاف الكلاب للأمراض السرطانية والتعرف على الأورام الخبيثة تعود إلى حاسة الشم القوية التي وهبها الله للكلاب. تحدث اتورستن واليس عن نتائج الدراسة قائلاً: “هناك مواد عضوية في رائحة نفس المريض بسرطان الرئة تُسمى كوليستريدوم يلفظها المريض خلال هواء الزفير، تختلف عن النفس الطبيعي للشخص غير المصاب. فيستطيع الكلب بحاسة شمه الحساسة والقوية التعرف على هذا الفرق في المرجلة المبكرة من الإصابة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد