جامعة أوكرانية ترخص للطلبة الأجانب مغادرة البلاد ومتابعة الدراسة عن بعد

0

أعلنت جامعة الطب والصيادلة بمدينة “زابروجيا” بأوكرانيا، أنع بإمكان الطلبة الأجانب بما فيهم المغاربة، مغادرة البلاد، مع تمكينهم من الدراسة عن بعد لمدة أسبوعين أو إلى أن تستقر الأوضاع في البلاد.

وذكرت الجامعة في بيان لها موجه لطلابها من جنسيات مختلفة، الراغبين في مغادرة البلاد على خلفية تصاعد حدة التوتر بين روسيا وأوكرانيا، أنها لم تتلقى أية رسائل رسمية من سفارات بلادهم تطلب إعادة الطلاب إلى الوطن.

وأوضح ذات الببيان أن السفارة الليبية فقط هي من تواصلت مع إدارة الجامعة، وطلبت دعم طلاب بلدها إذا كانوا يريدون مغادرة البلاد، مشيرة إلى أن “القرار النهائي يجب أن يتخذ من قبل الطلاب نفسهم”.

وأبرز بيان الجامعة أن الراغبين في مغادرة أوكرانيا من أجل طمأنة والديهم أصبح بإمكانهم ذلك دون التعرض لخطر الطرد، مضيفة أن الطلبة المعنيين بإمكانهم الاستمرار في تلقي دروسهم عن بعد لمدة لا تقل عن أسبوعين أو حتى استقرار الأوضاع السياسية بالبلاد.

وأفادت الجامعة المذكوة أن بإمكانها أن تتفهم أي مشكل يواجه الطلبة المسافرين لأسباب رسمية كإغلاق الحدود أو ما شابه ذلك شريطة الإدلاء بجواز السفر مختوم واستيفاء الرسوم الدراسية وشروط العقد.

وعبرت الجامعة عن دعمها الكامل لطلابها من مختلف الجنسيات في أية حالة، سواء كانوا يرغبون في البقاء بأوكرانيا أو العودة إلى الوطن الأم، من أجل مواصلة تعليمهم كما يجب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد