ترامب يقرر تعليق دعم منظمة الصحة العالمية بسبب سوء إدارتها لأزمة “كورونا”

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، عن تعليق المساهمة المالية التي تقدمها الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية، وذلك بسبب سوء إدارتها لأزمة تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19).

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول كورونا: “إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية كما نعكف على مراجعة لتقييم دور المنظمة في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشي فيروس كورونا”.

ووجه الرئيس الأمريكي اتهامات كثيرة إلى المنظمة التابعة للأمم المتحدة بقوله: “إن العالم تلقى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات” الناجمة عن الوباء.

وأضاف ترامب أن المنظمة “أخفقت في واجبها الأساسي وتجب محاسبتها” على استجابتها لتفشي وباء (كوفيد- 19) بعد ظهوره في الصين.

من جهته، انتقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش قرار ترامب، معتبرا أن “هذا ليس وقت خفض موارد” منظمة أممية منخرطة في الحرب ضد وباء كورونا.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر ممول فردي لمنظمة الصحة العالمية، حيث منحت لها العام الماضي دعما بقيمة 400 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 15 في المائة من ميزانية المنظمة بالكامل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد