بعد حادثة” الاطباق ” حزب الاستقلال يتعرض ل ” الصفع” وتوقيف عضوي المجلس الوطني

اثر الأحداث التي عرفها اجتماع المجلس الوطني لحزب الاستقلال امس قررت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر 18 لحزب الميزان، التي يرأسها عبد الجبار الرشيدي، توقيف عضوي المجلس الوطني أشرف أبرون ويوسف أبطوي، بعد حادثة الاشتباك التي أدت إلى صفع برلماني الحزب عن مدينة تطوان، والتي كادت أن ترجع بالحزب إلى حادثة الاطباق والكؤوس حين إزاحة حميد شباط.

وحسب بلاغ صادر عن اللجنة فقد اتخذ “مكتب اللجنة التحضيرية توقيف يوسف أبطوي و أشرف أبرون عن عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب”.معتبرا البلاغ ذاته أن “التصرفات الصادرة عنهما خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة غير مقبولة”.

ويأتي القرار حسب البلاغ ذاته بناءا على “مقتضيات المادتين 200 و201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال، وانطلاقا من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية، تستوجب توقيفهما عن عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب”.

للإشارة فامس قدم نزار بركة الأمين العام للحزب عرضا سياسيا تناول فيه الظرفية السياسية،الاجتماعية والاقتصادية للبلاد ومختلف التحديات التي سينعقد فيها المؤتمر خلال ابريل القادم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد