الجزائر تصرف 700 مليون دولار من أموال الشعب الجزائري على قضية الصحراء

لا يزال نزاع الصحراء الذي يعتبر من أقدم النزاعات في إفريقيا والعالم، يكشف وجه المؤامرة التي تقودها الجزائر وحقدها السياسي الغير مبرر للمملكة المغربية، والتي كشف عنه حجم المصروفات المالية الجزائرية على القضية والتي ناهزت منذ 2012 الى 2014 ؛ 700 مليون دولار من أموال الشعب الجزائري.

بل إن الأمر أكبر من تقييم على أساس التكاليف المالية فقط (بدءا من المساعدات المادية المباشرة، والدعم العسكري واللوجيستيكي..وغيرها)، وإنما كتكاليف سياسية و ديبلوماسية قائمة على حساب مصالح  الشعب الجزائري المغلوب على أمره، والذي يعاني الأمرين من تكاليف الإنفاق الحكومي على هذه القضية، وهو ما أثر بشكل مباشر على المستوى المعيشي للمواطن العادي خصوصا في ظل الأزمة الخانقة التي تعيشها الجزائر، بعد الإتفاق داخل منظمة “أوبك” على خفض إنتاج البترول.

أزمة كشفت عنها وبحق وسائل الإعلام الجزائرية خلال السنة الجديدة 2017، التي لم تكن وردية كما حلم بها الجزائريون قبل نهاية العام الماضي، ولم تكن بألوان قوس قزح كما طمأنتهم الحكومة الجزائرية، بل صدموا منذ الدقائق الأولى لبداية العام الجديد بهاجس غلاء الأسعار، بعد ارتفاع مواد استهلاكية كثيرة منها فاكهة الموز والبطاطس..

بل إن الأدهى من ذلك هو أن الملف أصبح يؤشر على أن الجزائر اصبحت تدفع نحو استعمال لغة “الحرب” عبر الدفع  بالقيادات الهرمة للبوليساريو الى خيار الحرب على المغرب، ونهج سياسة التخويف من الإرهاب، الذي لم تخفي وزارة الدفاع الجزائرية تورط البوليساريو في أعماله الارهابية والتهريبية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد