البرلمانية عيلال تطالب بإحداث صندوق جهوي لإنقاذ الإعلام بالصحراء

كشف سؤال كتابي للبرلمانية عيلال الرباب موجه لوزير الشباب والتواصل المهدي بنسعيد” أن العديد من المقاولات الصحفية بجهة العيون الساقية تعترض على المعايير وشروط النظام الخاص للجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة للحصول على البطائق المهنية للصحافة 2024 المخولة للاستفادة من الدعم العمومي، لكن العديد من المقاولات الصغرى تعيش وضعية اقتصادية صعبة بسبب انعدام المداخيل او الايرادات ولأي مبادرة وطنية أو جهوية تنعشها اقتصاديا واجتماعيا لكي تتوفر على الشروط اللازمة للنجاح”.

واضافت عيلال عن حزب الميزان “وفي غياب أي برنامج تنموي يستهدف المقاولات الصحفية المهيكلة بهذه الجهة بالتكوين والتأهيل والدعم مستحضرا الدور الطلائعي والمهم للإعلام الجهوي بأقاليم الجهة (السمارة -العيون-طرفاية-بوجدور) وخصوصا في الدفاع عن القضايا العليا للوطن على رأسها قضية الصحراء المغربية”.

وسألت البرلمانية الوزير “عن الإجراءات الاستثنائية التي ستتخذونها لإنقاذ مثل هذه المقاولات الصحفية الصغرى والمتوسطة بالصحراء المغربية من شبح الإفلاس الذي يهددها بمبادرات استعجالية لبقاء وجودها بما فيها العمل على إحداث صندوق جهوي بشروط جهوية يسهر عليه القطاع الوصي تساهم فيه المؤسسات الوطنية الحيوية والمجالس والإدارات الجهوية حذو صندوق الدعم المركز السينمائي المغربي صنف المتعلق بالأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني كتمييز ايجابي في هذه الربوع الغالية”.

تأتي خطوة البرلمانية بعد جلسة سابقة مع ارباب المقاولات الصحفية بهذه الربوع.

 

المصدر ميديا – المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد