أولياء تلامذة مدارس الفاتح يرفضون ما أسموه بالحلول الترقيعية

عبر آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة محمد الفاتح بليساسفة بالبيضاء ظهر يوم الخميس، عن رفضهم لمقترح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الرامي الى اعادة الانتشار.

وفي لقاء جمع الآباء مع مدير مديرية الحي الحسني بالنيابة وممثل عمالة مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، ان مبادرة اعادة الانتشار شكل اعتباطي في غياب ظروف وشروط على الأقل عادية لإعادة انتشار التلاميذ اذ لا توجد مؤسسة تعليمية واحدة على المستوى الوطني بالقطاع العمومي أو الخصوصي تدرس المقرر المغربي بالتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي وفق المنهاج المغربي باللغة الانجليزية كما رخص محمد الوفا وزير التربية الوطنية السابق لمؤسسة محمد الفاتح بليساسفة.

ولم يستطع المسؤولين خلال الاجتماع مع آباء وأولياء التلاميذ من ايجاد حل حول رغبة الأباء في اتمام المسار الدراسي بلأبناءهم باللغة الانجليزية.

جدير بالذكر أن اباء واولياء التلاميذ بمؤسسة طنجة نظموا وقفة اجتجاجية لما أسماه سليمان بوسليمي حلولا ترقيعية لا ترقى الى مستوى طموحات الآباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد