الشبيبة التجمعية بخريبكة تناقش البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات

نظمت التمثيلية الاقليمية لشبيبة التجمعية بخريبكة تحت اشراف منظمة الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة لقاء تحسيسيا وتوجيهيا بخصوص البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات تحت عنوان “أليات وميكانيزمات تمويل المقاولات” وذلك يوم أمس الأحد بأحد فنادق مدينة خريبكة، حيث حضره مجموعة من المقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع بالمدينة وأشرف على تأطيره كل من طاهر صابر مدير مكتب الدراسات ومختص في الاستراتيجيات التنموية وأدم حميدي خبير استشاري في المقاولات بالإضافة الى عدد من ممثلي المؤسسات البنكية في المدينة.

ورحب ياسين الجاني رئيس التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية بخريبكة في بداية اللقاء بالحضور وبالمؤطرين، كما قام بعرض سياق البرنامج وأساسه ومرجعيته وكذا إمتيازات هذا البرنامج عن البرامج السابقة، مضيفا أن مثل هذه اللقاءات تندرج في إطار سياسة القرب التي تنهجها الشبيبة التجمعية بهدف الإنصات والمواكبة والتكوين وتقديم الاستشارات اللازمة للشباب.

من جهته أوضح منير الأمني رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة في كلمة له أن هذا اللقاء التوجيهي يدخل في إطار اهتمام الشبيبة التجمعية بإدماج الشباب عبر مساهمتها في تيسير السبل أمامهم وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للانخراط في هذا الورش الملكي الهادف إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب بدعم وتمويل المقاولات وإنعاش سوق الشغل..

وتطرق المتدخلون بتفصيل إلى كل الحيثيات والتدابير والإجراءات المرتبطة بالبرنامج المندمج، الذي يعد فرصة للشباب من أجل مساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الخاصة، وعلى تخطي أهم الصعوبات الإدارية والمالية التي تحول دون تحقيق ذلك. كما أكدوا على أن هذا البرنامج يتمثل في شراكة لثلاثة أقطاب وهي المؤسسات العمومية والمؤسسات المالية والشباب حاملي الأفكار والمشاريع.

كما قدموا اجاباتهم على الأسئلة المتعلقة بالبرنامج التي طرحها مجموعة من الشباب حاملي المشاريع، بالاضافة إلى توجيههم إلى سبل الولوج إلى المعلومة من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للتمويل.

من جهتهم طرح المشاركون في اللقاء التوجيهي مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بهذا البرنامج وسبل الاستفادة منه مشيدين بمواكبة الشبيبة التجمعية للشباب والسعي نحو توفير التكاوين المساعدة لادماجهم اقتصاديا واجتماعيا.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في اطار سلسلة من اللقاءات التي دعا المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة في بلاغ له الى تنظيميها بأقاليم الجهة لمواكبة الشباب الراغبين في الحصول على التمويل حيث تم تنظيم لقاء مماثل بإقليم بني ملال الأسبوع الماضي فيما ينتظر تنظيم لقاءات أخرى في كل من خنيفرة والفقيه بن صالح وأزيلال.

وتجدر الاشارة الى أن الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة كانت سباقة للتفاعل مه هذا الموضوع حيث نظمت في شهر نونبر السابق ندوة وطنية حول سبل تفعيل الدعوة الملكية السامية لانخراط الابناك في دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع توجت بتوصيات هامة رفعت للمؤسسات المعنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد