نواب أوروبيون يحلون بالعيون لمناقشة مستجدات إتفاق الصيد البحري

حط الرحال بمدينة العيون مساء يوم  الاثنين وفد اوربي قادما من مدينة الداخلة ووجد في إستقباله بمطار الحسن الأول بالعيون رئيس جهة العيون الساقية الحمراء  سيدي حمدي ولد الرشيد والمدير الجهوي للفلاحة السيد سعيد اقريال

الوفد البرلمان الأوربي متكون من هايدي هوتال رئيسة الوفد، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، وباتريسيا لالوند، رئيسة الوفد، إضافة إلى كل من النائب الإسكتلندي ديفيد مارتن، والإيطالية تيزينا بغيان اذ عقد بمدينة الداخلة اجتماعا رسميا مع رئيس جهة الداخلة، ينجا الخطاط، وأعضاء المجلس، وتم التداول في جديد اتفاق الصيد البحري، واستعراض مشروع “محطة تحلية مياه الداخلة”، فضلا عن لقاء جمعية الصيادين بالمدينة، وتعاونية “أجبان الداخلة”، ثم زيارة ميدانية إلى موقع إنتاج البواكر الفلاحية بالمنطقة، قبل التوجه صوب كبرى حواضر الصحراء، مدينة العيون.
وحسب معلومات توصلت بها المصدر ميديا فإن الوفد  سيفتتح اول لقاءاته بمدينةالعيون مع رئيس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد وأعضاء المجلس الجهوي صباح الثلاثاء، ليتلوه بعد ذلك لقاء رفقة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، محمد سالم الشرقاوي. كما سيعقد بعد ذلك إجتماعا موسعا مع مختلف الفاعلين الجمعويين والحقوقيين، و سيقوم بزيارة ميدانية لإحدى التعاونيات المختصة في انتاج  الحليب والالبان .
وتأتى الزيارة بغية جمع معطيات وافية عن استفادة الساكنة من العائدات المالية للإتفاق الفلاحي والصيد البحري على الساكنة اذ ستعمد اللجنة الى رفع تقرير مفصل عن خلاصات جولتها الميدانية للمشرعيين الأوربيين بالعاصمة البلجيكية بروكسيل قبيل التصويت والمصادقة على الإتفاق.
وكان منتخبو جهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء قد حلوا ببروكسيل كممثلين شرعيين للسكان، واستعرضوا فوائد عائدات اتفاق الصيد أمام لجنة التجارة الخارجية الأوروبية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد