منيب معلقة على متابعة حامي الدين: “إزهاق روح الإنسان ليس فيها تقادم حتى ولو بعد مرور ألف سنة”

علقت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، على إعادة متابعة عبد العالي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني والقيادي البارز في حزب العدالة والتنمية، على خلفية قضية “آيت الجيد”، أن “إزهاق روح الإنسان ليس فيها تقادم حتى ولو بعد مرور ألف سنة، ونحن لسنا ضد أحد نحن مع الحقيقة“.

وأكدت منيب في تصريح للمصدر ميديا، أنها مع العدالة ونزاهة القضاء وتطبيق القانون في إطار مطلب تحقيق دولة الحق والقانون، وأن المطلوب في هذه القضية كما في غيرها تحقيق شروط المحاكمة العادلة وتطبيق القانون والسهر على إظهار الحقيقة.

وطالبت الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، بضرورة إبعاد هذه القضية عن التوظيفات السياسية، وضرورة الالتزام بالحياد وترك القضاء ليقول كلمته فيها، قائلة: “نتمنى ان يكون القضاء عادلا ونزيها، ما يهمنا في القضية هو معرفة الحقيقة في استشهاد آيت الجيد، وأنه كيفما كان السياق الذي وقعت فيه هذه الجريمة لابد للعدالة ان تحق الحق وتبين الحقيقة كاملة”.

يذكر أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بفاس قد قرر، يوم الجمعة الماضي، متابعة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري عيسى آيت الجيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد