مطالب بتوقيف مدير ثانوية بمراكش على خلفية إتهامات بالتحرش الجنسي

طالب فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بفتح تحقيق واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية، بعد ورود شكايات بالتعرض لمضايقات والتحرش من طرف مدير مؤسسة تعليمية بمراكش.

وأكد فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنه توصل ” من طرف سيدة إطار تقني بالثانوية التأهيلية القاضي عياض مديرية مراكش ، تدلي بأنها تعرضت لعدة مضايقات والتحرش من طرف مدير المؤسسة و ذلك منذ إلتحاقه بالمؤسسة، حيث تعرضت لازمة نفسية و تدهورت حالتها الصحية بسبب هذا السلوكات المشين”.

واوضح فرع الجمعية، انه ” قد سبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة ان راسلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في نفس الشأن ، دون ان تتلقى اية توضيحات ، علما هذا السيد سبق ان تحمل نفس المسؤولية بالثانوية التأهيلية الخوارزمي بحي ازلي مديرية مراكش، حيث تعرضت المقتصدة لنفس السلوك من طرفه حسب زعمها “.

وتابع فرع الجمعية أنه ” توصل بداية الموسم الدراسي الفارط بعدة شكايات شفوية وتظلمات من امهات التلاميذ تفيد التحرش الجنسي بهم ،وقد تخلت الجمعية لذى المصالح المختصة دون ان تتلقى اي رد ” .

وإعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أن ” التحرش الجنسي مدان ومرفوض، وانتهاك صريح لحقوق المرأة واهدارا لكرامتها ، واستهتارا بالمرفق العمومي واسلوبا للضغط على العاملات تحت امراة الفاعل مما يشكل استغلالا وشطط للسلطة. فالتحرش الجنسي مخالف لكل القيم و الاعراف والمواثيق الدولية بما فيها القوانين المحلية ،خاصة القانون الاطار حول حظر العنف ضد النساء ومدونة الشغل اضافة الى القانون الجنائي “.

وعبرت الجمعية إستغرابه من غياب اية مساءلة للمدير مما جعله يتمادى في الاستهتار بالمرفق العمومي ومراكمة الاهانات في حق النساء خاصة الموظفات، وتعداه الى مرتفقات المؤسسة، مشددة “على ضرورة فتح تحقيق نزيه وشفاف واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد