مؤسسة قطرية تمول عددا من المشاريع التنموية بجماعة الشاطئ الأبيض القروية + وثائق

كشفت مصادر جيدة الاطلاع لجريدة “المصدر ميديا”، أن المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية و الفطرية القطرية ذات الأهداف البيئية، قد مولت عددا من المشاريع التنموية المهيكلة بجماعة الشاطئ الأبيض القروية الواقعة على بعد 60 كيلومتر غرب مدينة كلميم.

وأفادت ذات المصادر أن جماعة الشاطئ الأبيض قد عرفت دينامية تنموية غير مسبوقة بفضل إسهام هذه المؤسسة التي استقرت حديثا بها بتمويل حزمة من المشاريع التنموية المهيكلة بشكل مباشر و غير مباشر بالجماعة، و من بين هذه  المشاريع التنموية:

– تعميم الاستفادة من الماء الصالح للشرب بنفوذ الجماعة حيث بلغت التغطية نسبة 80 في المائة على أساس وصولها 100 في المائة مع متم السنة بغلاف مالي تجاوز 24 مليون درهم.

– المساهمة في تعميم الكهرباء بالجماعة باتفاقية شراكة تناهز 6 ملايين درهم.

– الشروع في الدراسات التقنية اللازمة لإنجاز الطريق الرابط بين دواري رأس الطارف و الفيجة على مسافة 18 كيلومتر سيكلف مبلغا إجماليا قدره 20 مليون درهم.

– تأهيل المؤسسات التعليمية بالجماعة.

– التنسيق مع مصالح المياه و الغابات و محاربة التصحر قصد حماية التنوع البيولوجي بالمنطقة .

– الانخراط في مجموعة من الأنشطة الخيرية كان آخرها توزيع مساعدات غذائيه بمناسبة شهر رمضان استفاد منها أزيد من 1200 مستفيد بالجماعة .

ويجسد هذا التعاون الشراكة و الصداقة التي تربط بين الدولتين الشقيقتين المملكة المغربية و دولة قطر.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد