في ظل الوضعية الوبائية المقلقة وزارة الصحة تحين بروتوكول التكفل بحالات الإصابة بكورونا

قررت وزارة الصحة، تحيين بروتوكولها الصحي للتكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بهدف تقليص آجال العلاج وتحسين ظروف التكفل بالمصابين بالعدوى، والحد من انتشاره.

وأكدت الوزارة من خلال  دورية موجهة إلى المندوبيات الجهوية ومديري المراكز الاستشفائية الجامعية، أنه تم تحيين بروتوكول التكفل بحالات الإصابة بعدوى “سارس کوف 2″، بالنظر للوضعية الوبائية الوطنية المتعلقة بكوفید 19 في الوقت الراهن، وطبقا لتوصيات اللجنة التقنية والعلمية الاستشارية للبرنامج الوطني، للوقاية والحد من انتشار الأنفلونزا والالتهابات التنفسية الحادة والشديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من التحيين يتمثل، من جهة في تقليص آجال التكفل من خلال الشروع في تقديم العلاج في أسرع وقت ممكن، ومن جهة أخرى في تحسين ظروف التكفل بالحالات، وبالتالي فأي شخص تقدم إلى المستشفى لطلب العلاج من أحد أعراض الأنفلونزا يتم اعتباره حالة مشتبها فيها تستوجب بدء العلاج بالأدوية التي تدخل في علاج فيروس كورونا المستجد، بعد أن تستفيد الحالة من تخطيط في القلب قبل تسليمها وصفة طبية لاقتناء الدواء من صيدلية خارجية، إن لم يكن متوفرا في صيدلية المستشفى، على أن يتم توقيف العلاج إذا كانت النتيجة سلبية، إذا ما استفاد المصاب من تحلیل “بي سي إر”.

ويأتي التحيين الجديد في ظل قرار الحكومة المغربية، يوم امس الخميس، تمديد حالة الطوارئ، في ظل الوضع الوبائي المقلق الذي أصبح يسجل عدد إصابات غير مسبوقة.

وأفادت بيانات وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 2929 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» إلى 142953 حالة منذ بدء التفشي.

وأكد البيان اليومي للوزارة  أنه تم تسجيل 47 حالة وفاة جديدة، ما يعني وصول الوفيات إلى 2486 حالة جديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد