طلبة يدعون “أوجار” والعثماني إلى فتح تحقيق في توظيفات مشبوهة

ندد مجموعة من الطلبة الذين إلتأموا ضمن تنظيم أسموه “ضحايا مباراة المنتدبين القضائين”، بما إعتبروه خروقات مست عملية إنتقاء الناجحين ضمن مباراة المنتدبين القضائين.

وأكد “ضحايا مباراة المنتدبين القضائين”، عبر بيان تنديدي للرأي العام الوطني حول مباراة المنتدبين القضائيين بتاريخ 24فبراير و 03 مارس2019، أنهم تابعوا ” بقلق شديد مساء الامس يوم الاحد 20/05/2019 نتائج النهائية لشطر الجنوب مسرحية في الفصل الثاني بمناسبة مباراة المنتدبين القضائين فبعد الفصل الاول في خطة العدالة وبعد احتجاجات من ضحايا خطة العدالة تفرز وزارة العدل ضحايا اخرين في مسرحية ابطالها عائلات نافذة عبر ربوع المملكة وضحايها أبناء الشعب المغربي واستقبلت هذه الفئة النتائج باستنكار شديد للسلوك الممنهج من طرف وزارة العدل التي كان من المفترض فيها حماية القانون وتطبيقه”.

وأوضح “الضحايا”أن ” المتتبع لنتائج شطر الشمال والجنوب والتي شارك فيها ازيدمن 40000 مترشح اجتازوا الاختبارات الكتابية لتتفضل الوزارة بانتقاء 300 من ابناء العائلات النافدة لمناصب هذه المباراة”، مسائلين وزارة العدل عن معيار الاستحقاق المعتمد، وعن ” جدوى هاته المباريات ان كانت ستفرز موظفين بمنطق “ابك صاحبي”لنشهد مرة اخرى تقنية التوظيف المباشر عبر الشرعنة بالمباراة وادماج ابناء الشعب بمنطق المشاركة قصد اضفاء الشرعنة”.

وأضاف الطلبة “ضحايا مباراة المنتدبين القضائين”، أنه “أمام هذه الانتهاكات الخطيرة التي نحمل وزارة العدل والحكومة المغربية مسؤوليتها المباشرة والتي تؤشر لتراجعات خطيرة عن المكتسبات الحقوقية والدستورية ومن أبرزها حق الشغل وتكافؤ الفرص، والمساواة والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية والكرامة….تؤكد مرة اخرى وزارة العدل عدم احترامها لفئات المسحوقة من ابناء الشعب التي تتكبد شقاء الاعداد والسفر لمختلف المباريات . وعدم التزامها بالشفافية والنزاهة في مجال حماية حق ومعيار الكفاءة ضاربة حقوق الإنسان، عرض الحائط”.

وندد “ضحايا مباراة المنتدبين القضائين” وبشدّة بما وصفوه بـ”الاسلوب الممنهج في مباريات وزارة العدل”، مطالبين بفتح تحقيق فوري جدي ونزيه لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المسؤولين، وإلغاء مباراة المنتدبين القضائين ” لما شابها من تسريبات في مباراة الكتابي وكذا افراز نخبة معروفة بالاسم في النتائج النهائية”…

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد