شكيب ينموسى يكشف عن تفاصيل لجنة النموذج التنموي الجديد

أعلن شكيب بنموسى، رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد، عن تفاصيل جديدة عن اللجنة، كاشفا عن كيفية تكوين هذه اللجنة وتعيين أعضائها، وتاريخ تقديم تقريرها النهائي، بعد أن دعا إلبها الملك محمد السادس منذ أشهر.

وقال بنموسى، في لقاء صحافي، اليوم الأحد 08 دجنبر، إن هذه اللجنة، “من المنتظر أن تنهي أشغالها وتسلم تقريرها النهائي في يونيو 2020، مضيفة أن هذه اللجنة ستتشكل من كفاءات، وبالتالي ستكون لجنة خبراء لهم قدرة على تناول مختلف المواضيع، الاقتصادية والمجتمعية والخدمات العمومية، ومسألة الثقافة، وإعادة توزيع ثمار النمو”.

وأضاف، أن  أن هذه اللجنة، تعكس رصيد أعضائها في مجال التفاعل مع المجتمع، ولن تكون محصلة لمساهمات فردية، بل سنعمل في إطار تفاعل مع المجتمع عبر ذكاء جماعي يستثمر تنوع أعضاء اللجنة، مؤكدا أن أعضاء لجنة النموذج التنموي سيتم تعيينهم من طرف الملك خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن تركيبة اللجنة، ينتظر أن تكون من داخل المغرب وخارجه، كما أن أعضاءها سيكون عملهم تطوعيا ومؤقتا، إلى جانب فريق صغير لمساعدتها، كما أنها ستشتغل لفترة محددة، في المقر نفسه الذي كان فيه المجلس الأعلى للتعليم، قبل بناء مقره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد