ساكنة بلدية أكدز على موعد مع الدورة السادسة لمهرجان تامونت

تنظم جمعية زاوية أوزدين للثقافة والأعمال الاجتماعية الدورة السادسة للمهرجان السنوي “تامونت” خلال الفترة الممتدة بين 13 و15 غشت الجاري بدوار زاوية أوزدين (جماعة تنسيفت – دائرة أكدز-عمالة زاكورة) وذلك تحت شعار ” ثقافتنا منبع قوتنا”.

ويتزامن هذا النشاط مع احتفالات المغاربة بالذكرى الثامنة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، إذ تعتبر هذه المناسبة التي يخلدها المغاربة يوم 30 يوليوز من كل سنة، في جو من الافتخار والاعتزاز والتلاحم بين الشعب والعرش في ظل المنجزات والأوراش التنموية المفتوحة التي يعرفها كل ربوع وطننا.

وحسب ما جاء في بلاغ المنظمين والذي توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، أن هذا المهرجان يهدف إلى تثمين الرأسمال اللامادي للمنطقة من خلال صيانة وإحياء التراث المحلي وخلق أنشطة فنية ترفيهية للساكنة والمساهمة في التعريف بالمؤهلات الثقافية للبلدة وتشجيع الطاقات المحلية على العطاء والتعريف بها. هو مهرجان دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة ويعرف تنشيط فقرات ثقافية وفنية وتنظيم أنشطة رياضية.

كما يضيف البلاغ أن برنامج هذه الدورة، يتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية : معرض الكتاب، ومعرض للمنتوجات التقليدية والصور الفتوغرافية التقليدية، ومعرض للمنتوجات النسوية، وورشات تكوينية وندوات (حول الأنشطة النسوية، الواحات والتنمية المستدامة، الإعلام، المعلوميات وتسيير المقاولات) ومسابقات ثقافية، وقافلة طبية وحملات تحسيسية.

وحسب نفس البلاغ، فستتخلل هذا البرنامج حفلات فنية يشارك في فقراتها نجوم الكوميديا على الصعيد الوطني : باسو محمد، أسلال رشيد، ووجوه شامخة للأغنية الأمازيغية : الفنان الأمازيغي أحمد أوطالب المزوضي، الفنان حميد إنرزاف، الفنانة المتألقة كلثومة تمازيغت، بالاضافة إلى نجوم فن أحواش محليا ووطنيا.

هذا، وستعرف هذه التظاهرة تكريم نجمة الدراما الأمازيغية المتألقة أمينة الهلالي، أحد الوجوه البارزة في الشاشة المغربية الناطقة باللغتين العربية والأمازيغية التي شاركت في أعمال فنية أهمها أول فيلم أمازيغي “تمغارت نوورغ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد