خطأ في جنس مولود يكشف فضيحة للمتاجرة بوثائق ادارية رسمية تحمل خاتم وزارة الصحة

كشف مصدر جد مطلع للمصدر ميديا، أن خطأ وقع في بيان الولادة حصلت عليه سيدة بطرق ملتوية كشف عن فضيحة المتاجرة بوثائق ادارية رسمية تحمل خاتم وزارة الصحة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وأكد المصدر، أنه ولجت يوم الجمعة الماضي سيدة عازبة مستشفى الولادة السويسي الذي وضعت فيه ابنها لتغادره بدون ان تسلم لها وثيقة بيان الولادة نظرا لضيق الحالة المادية لتادية فتورة الاستشفاء والفحوصات، ونظرا لعدم توفرها على تغطية صحية ولا بطاقة الراميد لم يسلم لها رسم او بيان الولادة لتحصل عليه فيما بعد بطرق ملتوية، الا انه لسوء حظها كان يحمل خطأ في الجنس لتضطر للرجوع الى المستشفى مرة اخرى من اجل تصحيح بيان الولادة Avis de naissance للابن الذي وضعته بذات المستشفى.

واضاف ذات المصدر أنه وبعد تسليم الوثيقة للتصحيح إكتشف أحد العاملين ان البيان الذي تحمله السيدة مزور ويحمل خاتما لوزارة الصحة مختلفا عن الخاتم المعمول به داخل المستشفى، وبعد البحت من طرف ادارة المستشفى اتضح ان الوثيقة التي حصلت عليها المعنية بالامر هي نفس الوثيقة التي يعمل بها داخل ادارة المستشفى علما ان السيدة العازبة وام للابن موضوع تصحيح بيان الولادة حصلت على هذه الخدمة مقابل 1000 درهم.

واوضح المصدر عينه، أن عناصر الضابطة القضائية دخلت على خط القضية لتفكيك ملابسات التزوير والسمسرة في الوثائق الإدارية المذكورة، علما ان مستشفى الاطفال ومستشفى الولادة يشهدان منذ اربعين يوما تحقيقا من طرف المفتشية العامة لوزارة الصحة حول ارتفاع نسبة وفيات الاطفال التي وصلت الى 33،33 %في الوقت الذي صرح فيه وزير الصحة بانخفاض هذه النسبة وطنيا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد