خريجوا البرنامج الوطني لـ 25 ألف إطار يخوضون إضرابا وطنيا الأسبوع القادم

ينتظر في أعقاب الأسبوع القادم أن يخوض خريجو البرنامج الوطني لـ 25 ألف إطار الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية، إضرابا وطنيا، إحتجاجا على سياسة الإقصاء والتهميش التي طالتهم من طرف حكومة سعد الدين العثماني.

وجاء الإعلان عن ما سمي بـ “الإنزال الوطني”، بعد عقد التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الوطني لـ 25 ألف إطار الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية مجلسها الوطني الإستثنائي، يومي 26 و27 نونبر الجاري.

وأكد عبد الله باكار عضو المجلس الوطني، أن إقدام الخريجين على هاته الخطوة، جاء بعد التماطل الحكومي في إيجاد حل لمطالبهم العادلة والمشروعة، والمتمثلة في الإدماج المباشر في إسلاك الوظيفة العمومية، وتظهير شهادة الكفاءة المهنية التي منحت لهم.

وأضاف باكار أن أطر البرنامج أغلبهم من ابناء الطبقة الفقيرة، الذين يعانون من البطالة طويلة الأمد، والذين إستبشروا خيرا بالبرنامج، ليصطدموا بواقع تماطل وتنصل المسؤولين من مسؤولياتهم في إيجاد حل لإدماجهم في الوظيفة العمومية، رغم توفرهم على شهادت الكفاءة المهنية التي تخول لهم الحق في الولوج إلى الوظيفة العمومية، ورغم ان البرنامج كلف الدولة ملايين الدراهم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. خالد يقول

    بالوفيق من اجل انتزاع الحقوق العادلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد