حاضرة العلم والعلماء..مدينة بوتلميت تختتم مهرجانها الأول

اختتمت أمس الأحد 31 دجنبر، فعاليات مهرجان بوتلميت الثقافي والتي دامت ثلاثة أيام بلياليها, شارك خلالها العديد من الشعراء والأدباء الذين أغنوا المهرجان بمشاركاتهم المتميزة, كما عرفت الندوات العلمية المقامة على هامش المهرجان مشاركة أسماء وازنة من أبناء مدينة بوتليميت ومن خارجها.

واطلق على هذه الدورة اسم الشيخ محمد الحسين ولد حبيب الله الذي وافته المنية أثناء التحضيرات لاقامة المهرجان في نسخته الأولى، وقد تم بهذه المناسبة تقديم ورقات تأبينية وشهادات عن الفقيد في الندوات التي أقيمت وقد شهدت هذه الدورة حضور شخصيات علمية وثقافية اضافة الى الأساتذة الذين قدموا محاضرات وشهادات في الجلسات العلمية.

 

ورغم كل الصعوبات التي واجهتها اللجنة التنظيمية للمهرجان الا أن هذا الأخير عرف نجاحا كبيرا وقويا نظرا للحضور الكبير للساكنة وللعديد من المهتمين بالشأن الثقافي.

جدير بالذكر، أن مدينة بوتليميت تعتبر من الحواضر العلمية المشعة والتي تخرج منها الكثير من العلماء والفقهاء, ومن المدن التاريخية الكبيرة والتي عرف أهلها بالعلم والفقه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد