حادث سير يوم عطلة تفضح أعضاء بمجلس جماعة اوريكة باستغلالهم سيارة الدولة

مراكش : سعيد أوتنومر

تسبب  عضويين بمجلس جماعة أوريكة بإقليم الحوز، أمس الأحد 17 مارس الجاري، في حادث سير على طريق تمنكار بتراب جماعة ‘ستي فاطمة’ ، و ذلك إثر انزلاق سيارت الجماعة عن الطريق.

و الغريب في الأمر أن السيارة التي كان الاعضاء يركبانها تابعة للجماعة وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهم حول استغلال السيارة في يوم عطلة (الأحد).

الحادث لم يخلف خسائر بشرية ، فيما تضررت السيارة التابعة للدولة بشكل كبير ، وهو ما وقف عليه عدد من المواطنين الذين استنكروا استغلال سيارات الجماعة في قضاء أغراض خاصة مع ما يتطلب ذلك من مصاريف الوقود.

يشار إلى أن رؤساء الجماعات القروية و الحضرية و رؤساء الجهات بمختلف ربوع المملكة كانوا قد توصلوا بدوريات من طرف عمال الأقاليم و ولاة الجهات حول تدبير حظيرة السيارات.

و يعرف استعمال سيارات الدولة فوضى عارمة من خلال استغلالها من طرف مسؤولين، خارج أوقات العمل و لأغراض شخصية بل والسفر بها نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة، التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

مصالح وزارة الداخلية أكدت على منع استعمال سيارات الدولة لأغراض شخصية و خارج أوقات العمل و أيام نهاية الأسبوع.

كما دعت الدورية إلى احترام مدار السير داخل الدائرة المحددة في الأمر بالتنقل و الحصول على إذن كلما تعلق الأمر بخلاف ذلك ، بالإضافة لاعتماد آليات المراقبة الصارمة لمعرفة نطاق استعمال سيارات الجماعة و مسك دفتر خاص بشكل دقيق و مضبوط يحدد بوضوح عدد الكيلومترات المسجلة بالعداد و كذا كمية الوقود المستهلكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد