جنوب إفريقيا.. الشرطة تستخدم الرصاص المطاطي لتفريق حشد يطالب بالعدالة لفتاة مختفية

استعملت الشرطة بجنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، الرصاص المطاطي، وأطلقت قنابل صوتية لتفريق حشد غاضب تجم ع أمام المحكمة الابتدائية لفريدنبورغ (1500 كلم من بريتوريا)، للمطالبة بتحقيق العدالة لفتاة اختفت منذ شهر فبراير في ظروف مشبوهة.

واندلعت مواجهات عندما اشتبكت مجموعة من السكان مع الشرطة أثناء محاولتهم اقتحام الأسلاك الشائكة التي وضعت لمراقبة الحشود عند مدخل المحكمة، حيث تواجه والدة الفتاة، جوشلين سميث (6 سنوات)، وشركاء آخرين تهمتي الاختطاف والاتجار بالبشر.

يذكر أنه تم، يوم الخميس الماضي، توجيه تهمة الاختطاف والاتجار بالبشر للأم البالغة من العمر 33 سنة، بعد الاختفاء الغامض لابنتها، وهي القضية التي أثارت ضجة وسط الرأي العام في جنوب إفريقيا.

وبحسب مصادر من الشرطة، فإن الأم وشركاءها قد يكونوا قاموا ببيع الفتاة لمعالج تقليدي مقابل ما يعادل ألف دولار (20.000 راند).

وتواصل سلطات جنوب إفريقيا وكذا متطوعون من المجتمع المحلي البحث عن الفتاة المختفية في خليج سالدانها، وهي مدينة صغيرة للصيادين، تقع على بعد حوالي 135 كيلومترا شمال مدينة كيب تاون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد