تقرير يرسم ”جرائم” البوليساريو في حق أطفال تندوف

رسم تقرير اللجنة الدولية لاحترام الميثاق الإفريقي لحقوق الانسان، الأوضاع الكارثية التي يعيسثها أطفال مخيمات تندوف، والانتهاكات الإنسانية الجسيمة التي يتعرضون إليها.

واعتبرت اللجنة الغير الحكومية في تقريرها أن الجرائم المتعددة و ”الوحشية” التي تم اقترافها في حق مجموعة كبيرة من الأطفال الأبرياء، يتم التغاضي عليها فضلا على عدم محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، مؤكدة أنها لا تحتاج إلى وصف.

و استعرض تقرير اللجنة مجموعة من حالات تعذيب الأطفال التي توصلت بمعطيات حولها، مبرزا أن أطفال المخيمات يتعرضون باستمرار إلى أقسى أنواع المعاملات اللإنسانية، ومجموعة أخرى تفرض عليهم الأشغال الشاقة، كما أن هؤلاء الأطفال يكونون عرضة للاغتصاب.

تجدر الإشارة إلى أن مخيمات تندوف لازالت مغلقة في وجه الملاحظين و الآليات الدولية لحقوق الانسان، كما أن قياديي جبهة البوليساريو يغتنون منذ سنوات بفضل تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة لساكنة المخيمات، حيث إن الأطفال يعتبرون أول الضحايا إذ يتم حرمانهم من الغداء و التلقيح و الأدوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد