بعد زلة حامي الدين..حزب المصباح : نعتز بالأدوار السامية للملكية باعتبارها رمزا لوحدة الوطن

جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تذكيرها لمناضلي الحزب بالمواقف الحزبية الراسخة بشأن الثوابت الوطنية وضمنها الملكية الدستورية، معبرة عن إعتزازها بالأدوار السامية للملكية باعتبارها رمزا لوحدة الوطن.

وجددت الأمانة العامة للمصباح خلال إجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المنعقد عشية يوم أمس الاثنين 16 يوليوز الجاري، ” تثمينها للمواقف الواضحة والمبدئية التي عبر عنها الأمين العام للحزب بمناسبة انعقاد المجلس الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة صباح السبت الماضي 14 يوليوز والتي جدد  التذكير ضمنها بالمواقف الحزبية الراسخة بشأن الثوابت الوطنية الجامعة ممثلة في المرجعية الإسلامية والوحدة الوطنية والترابية والملكية الدستورية والاختيار الديمقراطي، وتذكيره بالاعتزاز الدائم بالأدوار السامية للملكية باعتبارها رمزا لوحدة الوطن وضامنة لاستقراره وأمنه وحصنا لبلدنا في مواجهة كل التحديات وقائدة للإصلاح والتنمية وترسيخ الديمقراطية”.

كما اكدت الأمانه العامة ” على أهمية الحوار الداخلي والذي تؤطره الثوابت الوطنية من أجل دعم وترسيخ المسار الإصلاحي ببلادنا، كما أن الأمانة العامة وبعد وقوفها على حملة التشكيك الممنهجة في مواقف الحزب ووفائه لمؤسسات البلاد تعبر عن رفضها لكل نزوعات الإقصاء والافتراء والتشكيك”.

يذكر أن العثماني كان قد افتتح أشغال المجلس الجهوي لحزبه بجهة الرباط سلا القنيطرة، يومه السبت، داعيا أعضاء حزبه إلى العودة إلى ثوابت الحزب، متوقفا مطولا عند الملكية باعتبارها الثابت الثالث (بعد “المرجعية الإسلامية” و”الوطن أفقا”)، ووصفها بأنها قائدة الإصلاح في البلاد، بعد ان أثار فيديو “الملكية” الذي أظهر القيادي عبد العالي حامي الدين، وهو يتحدث خلال الندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي للحزب، نهاية الشهر المنصرم عن الملكية، ضجة عارمة فتحت النيران على الحزب .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد