التنسيق النقابي الموسع “FNE FDT CDT” يدعو إلى الاحتجاج أمام وزارة التربية الوطنية

دعا التنسيق النقابي الموسع FNE FDT CDT لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، إلى إضراب وطني الثلاثاء 9 يوليوز 2019 مصحوب بوقفة احتجاجية ممركزة واعتصام بالرباط ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام مقر وزارة التربية الوطنية.

واستنكر التنسيق النقابي “التجاهل والتعاطي اللا مسؤول لوزارة التربية الوطنية مع الملف المطلبي للتنسيق النقابي الموسع لأطر التوجيه والتخطيط التربوي رغم الاحتجاجات المتكرر، معلنا تضامنه المطلق مع النضالات والاحتجاجات التي تخوضها مختلف الفئات التعليمية”.

في ذات السياق، أكد التنسيق على “ضرورة التسريع بإخراج نظام أساسي منصف يضمن وحدة الهيأة واستقلاليتها وتوحيد الإطار (مستشارين ومفتشين) في إطار واحد مفتش في التوجيه أو مفتش في التخطيط بعد التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي”؛ داعيا إلى “مراجعة شاملة ومستعجلة لمرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي عدد 2.85.723 والصادر بتاريخ 6 ابريل 1987، خصوصا بعد وضع السلم التاسع في طور الانقراض، بما يسمح بالتخرج بالدرجة الأولى (السلم 11) تماشيا مع مطلب توحيد الإطار مع الحفاظ على الأقدمية في الدرجة بعد تغيير الإطار”.

وطالب  التنسيق النقابي الموسع FNE FDT CDT، بضمان استمرار الاستفادة من حق تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش بعد الترقي للسلم 11 بالنسبة لأفواج ما بعد 2004؛ وحذف إطار مستشار في التوجيه أو التخطيط التربوي مع وضع جميع مرتبي الدرجة 2 لهذا الإطار في طور الانقراض، إضافة لتفعيل أدوار أطر التوجيه والتخطيط التربوي ومهامهم التأطيرية بمنظومة التربية والتكوين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد