اجواء عادية لامتحانات الباكلوريا والتباعد الجسدي حد من الغش ببوجدور

في ظروف استثنائية فرضتها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، انطلقت صباح اليوم الجمعة الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، في مختلف مراكز الامتحانات التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببوجدور.

وتميّزت إجراءات اجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة 2020 باتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية لتأمين كافة الظّروف الضرورية للوقاية من انتشار فيروس “كوفيد-19″.

وقد عملت المديرية الإقليمية في هذا الشأن توفير شروط التباعد الاجتماعي بجميع المراكز وسائل الوقاية الاستباقية من قبيل الكمامات والمعقمات الكحولية ومواد النّظافة والمناديل الورقية.. مع تخصيص قاعة لكلّ 10 مترشّحين ووضع حواجز حديدية واعتماد التشوير الأرضي والأفقي وغير ذلك، وفق المقرر من قِبل وزارة التربية الوطنية هذه السنة في حين أشاد المرشحين والمرشحات بهذه التدابير ” كنا نحن عشرة في القسم نجتاز الامتحانات كانت مراقبة جيدة ساهم فيها التباعد الجسدي في حين اتخذت كل الاجراءات قصد عدم انتشار فيروس كورونا والاسئلة ليست بالصعبة على التلميذ المجد ” يقول محمد سالم الرميحي تلميذ وهو يضع الكمامة.

وحسب مصدر مطلع انه لم تسجل خلال الفترة الصباحية اي حالة غش ببوجدور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد