إضراب سائقي حافلات النقل العممي يخلق أزمة بمدينة العيون

لليوم الرابع على التوالي يواصل عدد كبير من أرباب حافلات النقلل العمومي بمدينة العيون إضرابهم عن العمل ، حيث نظم السائقين وقفة احتجاجية امام مقر الشركة بشارع السمارة وسط المدينة ، مما نتج عنه ازمة في النقل.

وفي تصريح العاملين ” للمصدر ميديا ” فقد عبروا عن استيائهم لتعاملات الشركة معهم ، و بما أسموه بالممارسات اللامسؤولة من طرف أحد المسيرين للشركة بمدينة العيون حسب شعارات الوقفة.

كما اكد المحتجون أن ذات المسؤول قام بطرد عدد كبير من أبناء المنطقة و توقيفهم عن العمل بدون  مبرر يستدعي ذلك، وفي غياب أي حوار مع المستخدمين المحتجين من طرف الإدارة حسب ما ذكر محتج آخر .

من جانبه عقد المكتب النقابي للنقابة الديمقراطية لمستخدمي شركة الكرامة بالعيون لقاء موسع مع مستخدمي الشركة بمعية ممثلي عمال الشركة بالمقر الاقليمي للفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب التنفيذي للاتحاد التنفيذي المحلي الفيدرالي بالعيون.

اذ اكد العاملون على استمرارهم في مسلسلهم النضالي ، من اجل ارجاع حقهم وعلى خوض خطوات نضالية اخرى ابتدا من اليوم السبت، متمثلة في حمل شارة احتجاجية انذارية طيلة ساعات العمل وذلك يومي السبت والاحد 1 و 2 دجنبر من طرف مستخدمي ومستخدمات الشركة مع تنظيم وقفة ظهر يوم الثلاثاء القادم امام مقر الشركة بشارع السمارة .

هذا وطالب العمال في البيان الصادر عن النقابة بمجموعة من الحقوق، ومن بين هذه الحقوق ارجاع جميع الموقوفين عن العمل بدون مبرر قانوني ، واحترام مسطرة الفصل كما نص عليه القانون ، ودعم السائقين بعمال مكلفين بقطع التذاكر بالاضافة الى خلق دورية واضحة للعمل بين السائقين ، وتمكين هؤلاء السائقين من الوثائق الادارية التي نصت عليها مدونة الشغل صراحة في بنودها مثل بيان الاجر والبطاقة المهنية وشهادة العمل .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد