إصابات جديدة بالحمى القلاعية للأبقار تستنفر السلطات الجزائرية

كشفت مديرية الفلاحة الجزائرية بولاية ببرج بوعريريج، عن إصابة ثماني أبقار بالحمى القلاعية، فيما تم عزل رؤوس من الأبقار في ولاية المدية، خوفا من إصابتهم بهذا الفيروس القاتل.

وأوضحت عزيزة بخوش رئيسة مصلحة تربية الحيوانات بمديرية المصالح الفلاحية، حسب ما افادت به صحف جزائرية، بأن خمس حالات منها تم تسجيلها ببلدية برج غدير واثنتين على مستوى سوق الماشية بعاصمة الولاية، بينما تم اكتشاف حالة واحدة على مستوى المذبح البلدي بعاصمة الولاية.

وطمأنت ذات المتحدثة مستهلكي اللحوم بأن عدوى الحمى القلاعية لا تنتقل إلى البشر، حتى لو استهلكوا حليبا أو لحما لحيوان مصاب بها كون الفيروس ينتقل، حسبها، بين الحيوانات التي تظهر عليها أعراض مثل سيلان اللعاب على وجه الخصوص.
عزل رؤوس الأبقار بالمدية.


وأكدت بخوش على انه قد تم اتخاذ إجراء عزل رؤوس الأبقار المتضرر من فيروس الحمى القلاعية من قبل السلطات البيطرية التابعة لولاية المدية وذلك في أعقاب ظهور بؤر العدوى بمدينة وزرة، الواقعة على بُعد 10 كم شرق المدية، حسبما علم من مفتش بيطري من مديرية المصالح الفلاحية.

وتأتي هذه الخطوة، وفقا للمفتش البيطري محمد سلامه، بعد تأكيد مطلع أبريل الحالي ظهور أول حالات مرض الحمى القلاعية في الولاية، موضحا أن إجراء العزل الذي يخص في الوقت الراهن عدد جد محدود من الماشية يهدف للحد من انتشار الفيروس إلى بقية القطيع بالولاية. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد