أسامر للفنون و الابداع تخلد السنة الأمازيغية الجديدة 2969 وتطارح التاريخ و التراث من أجل التنمية والمواطنة

تخلد جمعية أسامر للفنون و الابداع السنة الامازيغية الجديدة بمدينة تنغير، و قد اختارت للاحتفال بسنة 2969 موضوع “تاريخ و تراث من أجل التنمية و المواطنة ” إيمانا منها بالنهوض بالموروث الثقافي بمنطقة أسامر و التوظيف الايجابي لتراث المنطقة في تحقيق التنمية المستدامة و تشجيع السياحة الثقافية و خلق مناخ ثقافي و فضاءات موجهة للشباب للتواصل و اكتساب معرفة يستفيد منها سكان اقليم تنغير و الساكنة المجاورة لها .

ولبسط هذا الموضوع استدعت جمعية أسامر للفنون و الابداع كل من لحسن آيت لفقيه في محور كرونولوجيا الامازيغية و لحسن خيا علي في محور تنوع الاغراض الشعرية منطقة تمتتوشت نموذجا و زايد اشنا في محور الامازيغ و السنة الامازيغية بجانب وفود وازنة تتطلع لرصد علاقة الفنان بقضايا المجتمع، تتخللها زيارة لمؤسسة اجتماعية.

ويتنظر أن تحقق التظاهرة وقعا طيبا في صفوف الشباب الذين تتاح لهم فرص المشاركة الفعالة قي تنمية الشان الثقافي عبر مختلف اللقاءات المنظمة على هامشه عبر توضيح مفهوم التظاهرات الفنية كفضاء للتواصل و إشراك الطاقات الشابة و المرأة باعتبارهما مؤهل أساسي في التنمية إلى جانب تحقيق اشعاع ثقافي لإقليم تنغير و كذا الجماعات الترابية في أفق استقطاب شخصيات مرموقة و رد الاعتبار للشخصيات المكرمة.

انسجاما مع اهدافها الفنية لتخليق الحياة الثقافية فأسامر للفنون و الابداع ذات الابعاد الاسهامية في التنمية الثقافية و الاجتماعية عبر تنظيم قوافل طبية و بيئية لاسامر عبر تنظيم أنشطة و ملتقيات و معارض للتراث و الفن و الكتاب و الفن التشكيلي و تشجيع المواهب الصاعدة في مجال الفن و الثقافة فهي تروم القيام و احتضان الابحاث الفنية و الابداعية الهادفة عبر توثيق التراث الفني المنطقة و حمايته من الاندثار .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد