فرق المعارضة بمجلس النواب تستدعي وزير النقل واللوجستيك لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات

0

طالبت فرق ومجموعات المعارضة في مجلس النواب بعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بحضور محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، لدراسة ارتفاع أسعار المحروقات وأثره على الاقتصاد الوطني وقطاع النقل على وجه الخصوص.

وجاء في مراسلة وجهتها فرق الاتحاد الاشتراكي، الحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية ومجموعة العدالة والتنمية، إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، في مجلس النواب، أنه “على إثر ارتفاع أسعار المحروقات بعد تخطي سعر الكازوال حاجز 10 دراهم للتر الواحد، دعت مجموعة من الجمعيات المهنية للنقل واللوجستيك إلى رفع أسعار المواصلات بنسبة 20 في المائة، وهو ما ينعكس على قدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين المغاربة خاصة وأن القطاع له ارتباط وثيق بصادرات وواردات المغرب”.

واعتبرت فرق المعارضة في ذات المراسلة أن “هذا الارتفاع جاء في ظروف دقيقة وحساسة”.

وأضافت أنه “كما أن أسعار النقل لازالت مرتفعة بسبب تداعيات جائحة كورونا فضلا عن العشوائية التي يعيشها هذا القطاع، يشرفنا في فرق مجموعات المعارضة أن نطلب منكم دعوة لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة للانعقاد بحضور وزير النقل واللوجستيك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد