شركة اوزون في قلب فضيحة بالداخلة بعد تفويضها لتدبير النظافة بمبالغ مهمة

خلال شهر اكتوبر الماضي قام المجلس الجماعي بالداخلة بتفويض لشركة اوزون تدبير قطاع النظافة، وتم إبرام الصفقة لمدة ستة اشهر كشكل مؤقت ريثما تعقد الصفقة لمدة اطول، وتم تخصيص مبالغ مهمة من ميزانية المجلس لتدبير القطاع، غير انه تم الابقاء على عمال قطاع الانعاش الوطني في جمع النفايات المنزلية ” لازلنا نمارس عملنا بشكل عادي قبل وبعد دخول الشركة ونقوم بجمع ونظافة الاحياء فيما مستخدمو الشركة الجديدة لايقومون بشىء ” يقول احمد .ط مستخدم للانعاش الوطني، مضيفا ” نعمل بتفاني رغم الحرمان من التغطية الصحية وضعف الاجور عكس العاملين بالشركة ” معتبرا ذلك ” حيفا في حقهم “.

كما تم توفير الشاحنات والمعدات لهذه الشركة في حين يعاني عمال الانعاش الوطني من وسائل بدائية “نستخدم في نظافة الشوارع والازقة المكنسة التقليدية وعربة الدفع ( البرويطة ) في حين الآخرين لذيهم شاحنات بالضغط وحتى العربات ذات اربع عجلات عكس التي لدينا ” يضيف احمد.

شركة اوزون مخصص لها النظافة قرب محيط مقر الولاية والجهة والمجلس الحضري وشارع الولاء الذي يمر منه المسؤولون” شركة يمكن القول عنها شركة للواجهة بحيث لاتقوم بذلك وسط الأحياء الشعبية” كسيكيسات” ”حي ام التونسي” وغيرهما من الاحياء، في حين تجد هؤلاء في أماكن معينة كالمقرات الرسمية ” يقول عثمان بنداود مهتم.

كما ان عمال الشركة يتوفرون على بدلة العمل تضمن لهم الحماية من الاوساخ في حين نحن نرتدي بدلة بالية دون استبدالها الى جانب ضرب ساعات العمل القانونية بحيث هم ( يقصد الشركة الاخرى ) لديهم ساعات محددة ونحن عكسهم العمل بلاحدود مرتبط بنظافة الشوارع.. ” يقول احمد.

الكثير من الجماعات قامت بالتدبير المفوض للنظافة وإلحاق عمال الانعاش الوطني بقطاعات اخرى كالتشجير او حراسة المناطق الخضراء بدل استغلالهم من طرف شركة مخول لها ذلك !

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد