تناول المغنيسيوم والميلاتونين يساعد على تحسين جودة النوم

أثبتت دراسة نشرها موقع “هيلث”، مؤخرا، أن مكملي المغنيسيوم والميلاتونين يعدان حلا بيد الأشخاص الذين يعانون من الأرق، معتبرة أن تناولهما يساعد على الحصول على جودة نوم أفضل.

وكشفت هذه الدراسة، التي بلورتها ماغي أونيل الخبيرة في المجال الصحي، والمتخصصة في تغطية الأبحاث الطبية والتوجهات الجديدة للعلاج، أن ملايين الأمريكيين يشكون من الأرق، كاضطراب يصعب النوم أو يبقي الفرد مستيقظا، وأن هذا الاعتلال يطال زهاء 30 بالمئة من البالغين، مبرزة أن تناول الميلاتونين يساعد على تحقيق نوم أفضل، على اعتبار أن هذا المكمل هو بمثابة هرمون يفرزه الدماغ كاستجابة للظلام، من أجل المساعدة على ضبط الساعة البيولوجية للفرد.

 

وأوضحت الدراسة التي صاغتها أونيل، وهي أيضا باحثة مشاركة في جمعية الرعاية الصحية للصحافيين بالولايات المتحدة، والموسومة بـ” هل تناول عقاري المغنيسيوم والميلاتونين يساعد على الحصول على جودة نوم أفضل”، أن تناول الميلاتونين وحده ليس بكاف لتجويد النوم، مسجلة الحاجة إلى تبني حزمة من السلوكيات الإيجابية الداعمة، من قبيل ممارسة نشاط بدني، وتجنب استهلاك الكحول، وتقليص استعمال اللوحات الإلكترونية، وذلك من أجل تمكين البدن من راحة مستحقة. وشددت الدراسة على ضرورة الاطلاع القبلي على تبعات هذين العقارين على صحة الفرد، واستشارة الطبيب قبل مباشرة تناولهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد