بائعات “الفطائر”: رغم الزيادات والأزمة لم نرفع سعر المخبوزات ونحن في أمس الحاجة

كشفت بعض النساء اللواتي يبعن المخبوزات والفطائر المغربية التقليدية، بباب البويبة بالعاصمة الإدارية الرباط، للمصدر ميديا في خرجة ميدانية لها، عن واقع أحوالهن المعيشية المتدنية والمتأزمة في ظل جل الظروف المحيطة بهن، حيث أنهن يكافحن لأجل ضمان قوت يومي بسيط يحفظ ماء وجوههن وأسرهن من ذل الحوجة.

قالت إحداهن: “كان البيع قليل في الآونة الأخيرة خاصة مع ما عاشه العالم جراء تداعيات كورونا، ورغم ذلك صمدنا، لكن الزيادات الأخيرة في أسعار المواد الغذائية الأساسية كالزيت والدقيق، أثقل كاهلنا من جديد.. نحن مسؤولات عن أسرنا، ولا نريد شيئاً سوى الستر”

وأردفت: “بالرغم من أن الأسعار شهدت ارتفاعاً صاروخياً، إلا أننا لم نقم بتغير سعر منتجاتنا، خوفاً من أن ينقطع البيع، ويعرض زبناؤنا عن إشتراء فطائرنا، نحن قبل الزيادات نحاول فقط ستر حالنا بما نجنيه من ربح قليل..، فما بالكم لو أن هذا الشيء القليل إنقطع لمجرد أننا غيرنا ثمن ما نبيعه للناس”

وقالت أخرى: “لم نعد نبيع كالسابق، حملنا ثقيل.. والمدخول شبه منعدم.. فين هو البيع كناكلو خبيز والزيت وكنحمدو الله.. راه إلا صورنا 30 ولا 40 درهم ما قالها حد لحد

وختمت: “كنتمناو من الحكومة تشوف فينا شوية راه حنا عيينا وتقهرنا..، لا حول ولا قوة إلا بالله.. حنا غاديين وتنشرفوا عينا من العافية وتامارا..”

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد