أسر الطلبة العالقين بأوكرانيا يناشدون السلطات راجين عودة أبنائهم

خرج آباء وأولياء أمور الطلبة المغاربة العالقين في أوكرانيا، في تظاهرات احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الرباط،يومه الجمعة 25 فبراير الجاري، أملا في تدخل السلطات لتسهيل طريق عودتهم إلى أرض الوطن.

 

وبحزن شديد قالت إحدى الأمهات: “لا أرغب في شيء سوى أن يكون أبنائي بخير، أرسلت إثنان للدراسة هناك، وما منعهما من الرجوع للمملكة هو الإجراءات الإدراية المتمثلة في استخراج أوراقهما وشهاداتهما الجامعية”.

وقال والد أحدهم: “لا نطلب الكثير، نريد فقط أن يعود أبناؤنا بخير”.

وفي سياق متصل، قامت الجالية الأوكرانية المقيمة بالمملكة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام باب السفارة الروسية، تدعوها لوقف الإنتهاكات التي تقوم بها بلادها على الأراضي الأوكرانية.

وحسب مصادر إعلام عالمية، قدم الرئيس الأوكراني طلباً للجلوس على طاولة التفاوض مع الرئيس الروسي، لوقف ما يحدث بأوكرانيا، ولحماية المواطنين ومن يعيشون على أراضيها، لكن هذا الأخير لم يستجب لطلبه.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلبة المغاربة والعالقين بأوكرانيا لم يتمكنوا من تلبية نداء الجهات الرسمية المغربية، لإعتبارات عدة أهمها قلة الإمكانيات المادية في الوقت الذي كانت تذاكر الطيران تعرف ارتفاعا صاروخيا في الأسعار، ناهيك عن عدم تمكنهم من استكمال إجراءاتهم الإدارية الجامعية.

شاهد أيضاً: بالدموع ..أباء و أمهات الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الخارجية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد