CNDH تكوّن أطباء شرعين في الوقاية من التعذيب

0

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان CNDH والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب بشراكة مع جمعية الأطباء الشرعيين من 19 إلى 22 دجنبر 2016 بالمعهد الوطني للتكوين، دورتين تدريبيتين في مجال حقوق الإنسان بالرباط حول الوقاية من التعذيب والمعاملة السيئة لفائدة الأطباء الشرعيين ومسؤولي المؤسسات السجنية.

وتهدف هذه الدورة الى تمكين الأطباء من آليات توثيق حالات التعذيب والمعاملة السيئة، وإطلاعهم على الوثائق والصكوك الأساسية المتعلقة بالحماية من التعذيب والمعاملة السيئة طبقا لمقتضيات بروتوكول إسطنبول.

وفي ذات السياق، سينظم المجلس بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث البريطانية، ورشة تكوينية حول اختصاص الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب (التي نص على إحداثها بروتوكول اتفاقية مناهضة التعذيب) والالتزامات الدولية للمغرب في هذا الإطار، لفائدة أطر ومسؤولين من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

يشار الى ان الدورة تهدف الى تعريف المشاركين بالمعايير الدولية لتجريم التعذيب، والموقوف على كيفية تفعيل اتفاقية مناهضة التعذيب والآلية الوطنية للوقاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد