5 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن بشكل سريع

تتسبب السمنة في إصابتك بالعديد من الأمراض المزمنة التي تؤثر على صحتك، وللحصول على جسم صحي و قوام ممشوق، اخترنا لك مجموعة من الأطعمة التي تساعدك للوصول إلى الوزن المثالي و حرق الدهون بشكل سريع.

*الشاي الأخضر: يساعدك على حرق الدهون، حيث إن تناول ثلاث أكواب من الشاي الأخضر يوميا يعمل على حرق مئتين سعرة حرارية تقريبا خلال اليوم الواحد، كما يساعد على ضبط مستويات السكر في الجسم بشكل ملحوظ، الأمر الذي يقلل من كميات الدهون التي يخزنها الجسم، حيث يرتبط تخزين الدهون في الجسم على مستوى السكر في الدم.
*الحمضيات: تحتوي الحمضيات كالبرتقال و الحامض و البومبلوموس على كميات كبيرة من الألياف و فيتامين C، و هما اثنين من العناصر الغذائية الأساسية لتسهيل عملية الأيض. لا يتمثل دور الحمضيات فقط في تمكين الجسم من التخلص من فائض السعرات الحرارية، بل إنها تقوي جهاز المناعة من أجل درء الأمراض الفيروسية.

*زيت جوز الهند: يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الذهنية ذات السلسلة المتوسطة التي تزيد في نسبة حرق السعرات الحرارية و تولد إحساسا بالشبع.
*التفاح الأخضر: نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء و الألياف والفيتامينات فهو يساهم كثيرا في فقدان الوزن، حيث أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يساعد على تعزيز عملية الأيض و يساهم في القضاء على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

*الأناناس: يحتوي على البروميلين وهو أنزيم يعزز عملية الهضم و التخلص من فضلات وسموم الجسم. كما أن مذاقه الحلو يترافق و نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، الألياف و الفيتامينات الأساسية التي تساعد على القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد